مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات

مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن محمد أحمد محمد




المساهمات : 1095
تاريخ التسجيل : 06/11/2012

الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة Empty
مُساهمةموضوع: الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة   الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 12, 2013 10:02 am

الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة
السؤال الأول : بم تفسر(إذكر سبباً واحداً):
1- يعد نهر النيل العامل الرئيسي لقيام الحضارة المصرية القديمة.
ج: لأنه ساعد على قيام حرفة الزراعة واستقرار الإنسان.
2- تليث نهر النيل قديماً كان من أكبر الجرائم.
: لعظمة ومكانة نهر النيل عند قدماء المصريين.
3- نشطت التجارة الخارجية في مصر قديماً.
ج: لأن مصر أرسلت بعثات تجارية إلى بلاد فينيقيا وبلاد بونت والنوبة والسودان.

السؤال الثاني : أكمل :
1- استخدم المصري القديم الخشب في صناعة التوابيت والسفن.
2- أقام المصريون القدماء السدود لحسن استغلال نهر النيل في الزراعة.
3- العامل الرئيسي في قيام الحضارة المصرية القديمة هو نهرالنيل.
4- أقامت مصر علاقات تجارية مع فينيقيا وهي لبنانحالياً.
5- قبل معرفة العملة استخدمت المقايضة كوسيلة للبيع والشراء في مصر قديماً.
6- قسم المصريون القدماء السنة الزراعية إلىثلاثةفصول.
7- التجارة الداخلية تعني البيع والشراء بين القرى والمدن والأقاليم داخل الدولة.

السؤال الثالث : ضع علامة ض أو × أمام كل عبارة من العبارات التالية
1- استورد المصريون القدماء الحديد من بلاد بونت. (×) العاج
2- تنتهي السنة الزراعية عند المصريون القدماء بفصل الفيضان. (×) الحصاد
3- احتفل المصريون القدماء بعيد وفاء النيل كل عام. (ض)
4- صنع المصري القديم أدواته الأولى من المعادن. (×) الحجر

السؤال الرابع : اكتب ماتشير إليه العبارات التالية (اذكر المصطلح العلمي):
1- اجتماع الناس على عبادة إله واحد ورفض تعدد الآلهه. [التوحيد ]
2- المجلس التي تتولى وضع القوانين مثل مجلس الشعب في مصر.[مجالستشريعية]
3- تبادل المنتجات بالبيع أو الشراء داخل حدود الدولة. [تجارةداخلية]
4- تبادل المنتجات بالبيع أو الشراء خارج حدود الدولة. [تجارةخارجية ]
5- عملية حفظ جثث الموتى سليمة لفترات طويلة. [ التحنيط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن محمد أحمد محمد




المساهمات : 1095
تاريخ التسجيل : 06/11/2012

الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة   الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 12, 2013 10:03 am

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن محمد أحمد محمد




المساهمات : 1095
تاريخ التسجيل : 06/11/2012

الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة   الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 12, 2013 10:03 am

farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدرس الرابع : الحـياة الإقـتصـاديــة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الدرس الثانـي : الحـياة الديـنيـة
» الدرس الثالث : الحـياة الإجتماعيــة
» الدرس الرابع : السيـاحـة في بلـدي
» الدرس الرابع : غرائب الحيتان
»  مراجعة الدرس الثاني هنا القاهرة للصف الرابع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات :: خاص بالمواد الدراسية :: منتدي الدراسات الاجتماعية-
انتقل الى: