مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات

مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس

اذهب الى الأسفل 
+2
عبدالرحمن محمد أحمد محمد
مهدى محمود سعيد
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مهدى محمود سعيد

مهدى محمود سعيد


المساهمات : 203
تاريخ التسجيل : 31/10/2012
الموقع : معلم أول اللغة العربية مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات

سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس Empty
مُساهمةموضوع: سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس   سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 04, 2012 7:11 pm

سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس


-1- كثافة الفصول فى أحدى المدارس وصلت 91 طالب بالمرحلة الابتدائية
-2-المكتبة كمساحة لا تستوعب التلاميذ
-3- طفايات الحريق في المدرسة غير كافية
- 4كثافة الفصول العادية لبعض المناطق وصلت 60 طالب
-5- دورات المياه بمدارس عديدة لاتتناسب مع عدد طلاب المدرسة
-6- مشاركة العاملين في محو الأمية ضعيف جدا
-7 دور الاخصائى غير فعال للتلاميذ الاسوياء برامج تنمية قدرات أنشائية
-8- قلة الأنشطة والبرامج المقدمة للتلاميذ من ذوى صعوبات التعلم في المدرسة
9- عدم وضع خطة لتنشيط الأنشطة الصفية والاصفية
10- عدم تطبيق مواصفات الورقة الامتحانية في الاختبارات
11- ضعف توظيف موضوعات المنهج في تنمية المهارات لدى المتعلمين
12- عدم وجود خطط وقائية تدعم عمل الاخصائى النفسي والاجتماعي
13- ضعف توعية مجلس الأمناء وأولياء الأمور بأسس وقواعد الإرشاد النفسي
-14 ضعف مستوى التلاميذ في القراءة والكتابة حيث وصلت نسبة الطلاب التي لا تجيد القراءة والكتابة 30 %

15- المبنى المدرسي له سلم واحد فقط . وهذا يعتبر عيب في المبنى المدرسي. حرصا على خطة أمن وسلامة التلاميذ
. تم وضع الرؤية والرسالة مع العاملين بالمدارس دون إشراك أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمعنيين بالعملية التعليمية
16. لم يتم عمل بوابة الكترونية لمدارس الجودة وبالتالي لم يتم الإعلان عن رؤية ورسالة المدارس على شبكة الانترنت .
18. ضعف نشر ثقافة الجودة في المدارس المستهدفة والبيئة المحيطة .
.
سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس
مثلا
لم يتم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والترميمات رغم أن العام الدراسى بدء من شهريين مثلا
5. غالبية مدارس التى تود الحصول على الجودة بها عجز صارخ في هيئات التدريس والعمال ووظائف أمناء المعامل والأخصائيين
6. لم يتم تفعيل التقويم الشامل بالمدارس المستهدفة للحصول على الجودة والاعتماد.
7. لم يتم تدريب وتأهيل معظم العاملين بالمدارس المستهدفة للحصول على الجودة والاعتماد للحصول على شهادة ICDL و INTEL .
8. لا يتم توظيف عناصر التكنولوجيا في دفتر تحضير الدروس .
9. عدم توفر مياه الشرب في مدرسة
10. عدم وجود تليفون للتعليم وبالتالي لا يتم الدخول على شبكة الانترنت .
11. وحدات التدريب بالمدارس المستهدفة عبارة عن سجلات وأوراق وغير مفعلة وليس لها دور في التنمية المهنية للعاملين .
12. المتابعات الداخلية غير جادة ولا تحقق الهدف منها .
13. لا يوجد بالمدارس جهاز Receiver للاستفادة منه في ربط المناهج بالقنوات التعليمية
14. ضعف الثقافة الصحية داخل المدارس المستهدفة وعدم زيارة أطباء بصفة دورية .
15. ارتفاع كثافة الفصول بالمرحلة الإعدادية بمدرسة حيث متوسط الكثافة حوالي 50 طالب .
16. معامل العلوم بالمدارس المستهدفة لا تؤدي الدور المنوط بها وغير مكتملة الأجهزة والأدوات .
17. نصيب التلاميذ من أجهزة الكمبيوتر والأدوات التكنولوجية بالمدارس المستهدفة ضعيف جداً .
18. انتاج الوسائل التعليمية بالمدارس المستهدفة ضعيف وغير مفعل .
19. عدم وجود خطط لتوعية أولياء الأمور والمجتمع المحلي بأهمية التعلم بالمدارس المستهدفة .
20. عدم وجود برامج علاجية للضعاف وبرامج لرعاية الموهوبين والفائقين بالمدارس المستهدفة .
21. ضعف التواصل بين المجتمع المحلي (الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخدمية) والمدارس المستهدفة .
22. خطط التحسين المدرسي بالمدارس المستهدفة غير واقعية ويصعب تحقيقها .
23. عدم وجود خطط تدريبية للعاملين بالمدارس على النواحي الإدارية وذلك مسئولية التوجيه المالي والإداري المتابع للمدارس .
24. وسائل الأمن والسلامة بالمدارس غير كافية ولا يوجد وعي لدى التلاميذ عن هذه الوسائل .
25. عدم اشتراك أولياء الأمور والمجتمع المحلي ومجلس الأمناء في عمليات التقييم الذاتي وكذلك خطط التحسين المدرسي .
26. عدم إبراز وتفعيل دور الاتحادات الطلابية والأنشطة اللاصفية بمعظم المدارس المستهدفة .
27. ضعف دور الأنشطة الإثرائية المختلفة من المسابقات والزيارات المتبادلة بين المدارس لنقل الخبرات .
28. ضعف قدرة معظم العاملين بالمدارس المستهدفة على التعامل مع الوسائل التكنولوجية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن محمد أحمد محمد




المساهمات : 1095
تاريخ التسجيل : 06/11/2012

سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس   سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 08, 2012 12:08 am

[center]شكرا عالمعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Omar Mohamed

Omar Mohamed


المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 23

سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس   سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 12, 2012 3:45 pm

شكرا علي المعلومات يا مستر[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hussen shaheen

hussen shaheen


المساهمات : 317
تاريخ التسجيل : 07/11/2012
العمر : 27
الموقع : www.mpgh.net

سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس   سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 12, 2012 4:06 pm

cheers amin ykon da kolo fhmo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mpgh.net
عبدالرحمن محمد أحمد محمد




المساهمات : 1095
تاريخ التسجيل : 06/11/2012

سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس   سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 13, 2012 9:45 pm

Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mostafa 3bdel3azem

mostafa 3bdel3azem


المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 30/10/2012

سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس   سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 14, 2012 9:52 pm

thnx for informations
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mostafa 3bdel3azem

mostafa 3bdel3azem


المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 30/10/2012

سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس   سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 15, 2012 4:46 pm

mafesh en sha2 allah 7aga to3eek madrst el gm3ia el masria
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله طارق خليفة خليف




المساهمات : 1117
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس   سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 12, 2013 8:43 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله طارق خليفة خليف




المساهمات : 1117
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس   سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 12, 2013 8:43 am

farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلبيات تعوق تحقيق الجودة بعض المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجودة فى المدارس
» الجودة فى المدارس
» الجودة مش شهادة الجودة احساس بالسعادة
» شكر وتقدير لفريق الجودة
» مرحبا بفريق هيئة الجودة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات :: خاص بالادارة المدرسية :: الجودة-
انتقل الى: