مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات

مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الفصل الخامس من قصة مغامرات في اعماق ابحار الصف الخامس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عبد المنعم محمود

محمد عبد المنعم محمود


المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 02/11/2012

الفصل الخامس من قصة مغامرات في اعماق ابحار الصف الخامس  Empty
مُساهمةموضوع: الفصل الخامس من قصة مغامرات في اعماق ابحار الصف الخامس    الفصل الخامس من قصة مغامرات في اعماق ابحار الصف الخامس  I_icon_minitimeالسبت أبريل 06, 2013 1:36 pm

الفصل الخامس

س1: ماذا شاهد الأخوان عندما نظرا من النافذة الزجاجية لأحد بيوت المدينة ؟
فوجئا بشيء عجيب يخرج من بيوت هذه المدينة وهو الإنسان الآلي
س2: صف الإنسان الآلي كما رآه عقلة الإصبع وأخته منى ؟
عبارة عن حشرة أو خنفساء كبيرة مصنوعة من المعدن ولها أذرع وسيقان وأقدام عديدة وأربع عيون في مقدمة رأسها يصدر نور أبيض قوي ينير الطريق أمامه في قاع البحر
س3: ما الأشياء التي كان يحملها الإنسان الآلي ؟
كان يحمل بعض الصناديق المعدنية والاسطوانات الحديدية وأجهزة أخرى
س4: كيف يعمل الإنسان الآلي في قاع البحر ؟
يتلقى الأوامر من الإنسان البشري ويقوم بتنفيذها
س5: اذكر أمثلة للأعمال التي يقوم بها الإنسان الآلي ؟
ج5: الأمثلة حفر حفرة في قاع البحر في سهولة ويسر ، حمل الصناديق الثقيلة والأجهزة والاسطوانات الضخمة ، الاستمرار في العمل مدة طويلة مهما يطول الزمن ، العمل بدقة ومهارة وإتقان العمل في ظروف صعبة لا يقدر عليها الإنسان البشري
س6: أيهما أفضل الإنسان البشري أم الإنسان الآلي ؟
ج6: الإنسان البشري أفضل من الإنسان الآلي لأن الإنسان البشري أعطاه الله العقل والعلم وهو الذي صنع الإنسان الآلي ويعطيه التعليمات والأوامر ويطلب منه تنفيذها
س7: متى يكون العلم نافعاً ؟ ومتى يكون ضاراً ؟
ج7: يكون نافعاً عندما يستخدمه الإنسان لتعمير الدنيا مثل صناعة الدواء ووسائل المواصلات وأشياء أخرى نافعة
ويكون ضاراً عندما يستخدمه الإنسان في ضرر البشرية مثل صناعة القنابل والأسلحة المدمرة
س8: اذكر أهمية الكهرباء ؟
ج8: تستخدم لإنارة البيوت والشوارع وإدارة المصانع
س9: اذكر طرق توليد الكهرباء ؟
ج9: عن طريق المراوح الهوائية ، وعن طريق الشلالات ومساقط المياه وعن طريق الطاقة الشمسية
س10: صف ملابس صياد الإسفنج ؟
ج10: ملابس كاملة من المطاط لها رأس حديدي به نافذة زجاجية ويخرج من هذه الرأس الحديدي أنبوبة من المطاط تمتد إلى ما فوق سطح البحر لتوصل الهواء للغواص وفي يده خطاف له ثلاثة فروع لصيد الإسفنج
س11: كيف وصلت أماني إلى كيس الإسفنج ؟
ج11: أرادت أن تتحسس قطعة من الإسفنج فنزل فوقها خطاف الغواص فانتزع قطعة الإسفنج ومعها أماني ووضعهما داخل الكيس
س12: لماذا فشلت محاولة عقلة الإصبع للتفاهم مع صياد الإسفنج ؟
ج12: لأنه كان يلبس في رأسه رأساً حديدياً لا يمكنه من سماع الأصوات
س13: كيف يتنفس صياد الإسفنج في قاع البحر ؟
ج13: عن طريق أنبوبة المطاط التي توصل له الهواء ليتنفس
س14: ماذا يفعل الغواص عند امتلاء كيس الإسفنج ؟
ج14: يعطي إشارة بالحبل الذي في يده لزملائه الذين في الزورق على سطح الماء ليقوموا بسحب كيس الإسفنج
س15: كيف عثر عقلة الإصبع على أخته أماني ؟
ج15: عندما رأى أماني تصعد على أنبوبة المطاط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفصل الخامس من قصة مغامرات في اعماق ابحار الصف الخامس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفصل السادس من قصة مغامرات في اعماق البحار الصف الخامس
» أسئلة على الفصل الأول من قصة مغامرات في أعماق البحار الصف الخامس الابتدائي
» أسئلة على الفصل الأول من قصة مغامرات في أعماق البحار الصف الخامس الابتدائي (مجاب عنها )
» اسئله الفصل الاول قصه مغامرات في اعماق البحار
» اسئله الفصل الثاني قصه مغامرات في اعماق البحار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الجمعية المصرية التجريبية لغات :: خاص بالمواد الدراسية :: مادة اللغة العربية-
انتقل الى: